Home >> Corporate >> Newsroom

نيسان قاشقاي تنضم إلى قائمة السيارات "مليونية الانتاج" في المملكة المتحدة سيارة الكروس أوفر الأصيلة تحقق انجازاً تاريخياً في حجم انتاجها وفي زمن قياسي

 احتفل العاملون في مصنع سندرلاند التابع لنيسان بإنتاج السيارة رقم مليون من قاشقاي، مايعزز مكانتها كواحدة من أكثر السيارات البريطانية الصنع نجاحاً وتألقاً.

 

وقد خرجت هذه السيارة المميزة من خط الانتاج بعد أربع سنوات وستة أشهر و23 يوماً منذ تصنيعها للمرة الأولى في 5 ديسمبر عام 2006. ولم تبلغ أي سيارة أخرى تصنع في المملكة المتحدة حاجز المليون في فترة قصيرة كهذه.


وتعتبر نيسان قاشقاي السيارة الأكبر حجماً من ناحية الإنتاج في المملكة المتحدة، وسيؤمن إنتاج قاشقاي المستقبلي عمل 6 آلاف موظف في نيسان وفي خط الإمداد بالمملكة المتحدة.

 

يعمل المصنع على إنتاج سيارة قاشقاي بمعدل 1200 سيارة يومياً، أو سيارة واحدة كل دقيقة عندما يكون خط الانتاج في حالة التشغيل. ويتم تصدير مايزيد عن 80% من انتاج هذه السيارة إلى 97 سوقاً في العالم من ميناء تاين.


وقد عززت قاشقاي مكانتها كواحدة من السيارات الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة، واحتلت المرتبة الرابعة في تصنيف مبيعات السيارات من فئة C (السيارات متوسطة الحجم) في جميع أنحاء أوروبا في السنة المالية 2010. وتعتبر المملكة المتحدة وايطاليا وألمانيا واسبانيا وفرنسا أكبر أسواقها. وحققت قاشقاي من بين الجوائز العديدة التي حصلت عليها أعلى مستوى للجودة في أحد أكثر اسبيانات الرأي أهمية في القارة الأوروبية المتعلقة بالجودة ولمدة أربع سنوات متتالية من قبل منظمة ADAC في ألمانيا.

 

تتميز نيسان قاشقاي بتصميم جذاب على صعيد الشكل الخارجي والمقصورة المستوحاة من قمرة قيادة الطائرة، وهندسة الأمان الديناميكية من نيسان.

 

وتمتلك سيارة قاشقاي من خلال تصميمها الخارجي مظهراً قوياً ورياضياً يعكس مفهوم التطور العصري للتنقل. ويتميز تصميمها الأنيق المصقول والأملس بالأشكال الديناميكية المنحنية والخطوط القوية على الجوانب الخلفية.

 

تعتمد نيسان قاشقاي في تصميمها على المنصة "C" التي طورتها نيسان، والتي توفر صلابة عالية لجسم السيارة من خلال استخدام الفولاذ عالي الصلابة لخفض وزن جسم السيارة. وتم تجهيز السيارة أيضاً بعجلات من خلائط المعادن قياس 18 بوصة.


وتتوفر نيسان قاشقاي في منطقة الشرق الأوسط بخيار الدفع الثنائي والدفع الرباعي مع محرك سعة 2.0 ليتر بأربع أسطوانات على خط واحد يولد قوة 142 حصاناً عند سرعة 5200 دورة في الدقيقة، وناقل حركة متطور بتقنية التغيير المستمر. كما تحتوي السيارة على نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع من نيسان والذي يتم التحكم به الكترونياً ونظام الدفع الرباعي  لتوفير المزيد من قوة السحب بهدف تحقيق تجربة قيادة أكثر أماناً وتحكم أكبر في كل ظروف الطقس. وتشمل مزايا السلامة الأخرى الوسائد الهوائية الجانبية والستارية ونظام التحكم الديناميكي بالسيارة VDC.